تعرف علينا :

صورتي
الدوحة, الغرافة, Qatar
همزة وصل بين أبنائي الطلاب للحوار والمناقشة والتعرف على :( الواجبات - أوراق العمل ...) معلم المادة الأستاذ / حربي عبد المنعم أحمد بكر صفوفي سابع (1-1 )(1-2 )(1-3 )

الاثنين، 5 ديسمبر 2011

نص وصفي

ذهبت في رحلة إلى مكان ما فجذبك منظر جميل
اكتب فقرتين الأولى : صف هذا المكان وصفاً تقريرياً مستخدماً لغة الخيال
               الثانية : شعورك تجاه هذا المكان

هناك 12 تعليقًا:

يوسف الكبيسي يقول...

في يوم الثلاثاء ذهبنا الى متحف ومزرعة الشيخ فيصل,و بدأنا قسم السيارات القديمة ةالحديثة ولقد اخبرنا المرشد ان عمال الاثار قد رشوا مواد كيميائية حتى لا تصدأ او تتفت قطع المعروضات، رأينا السيارات تلمع الوانها الزاهية مثل بريق النجوم, ثم ذهبنا الى قسم المعروضات الفنية فرأيت كيف يرسم أبائنا و أجدادنا بالريشة السحرية التي تملأ الدنيا بلألوان الزاهية, ثم اتجهنا الى قسم الاسلحة وهو اكثر قسم عجبني لأن رأيت الأسلحة التي حمت بلادنا والتي عيشتنا الأن العيشة الجميلة الغالية واخر قسم رأيناه قسم المتحجرات ورأينا عظام الدينصورات رأيتها كأنها رجعت الى الحياة, وانتهت الرحلة وانا قلبي ممتلأ بالشوق الى المتحف واتمنى ان ارجع الى هذا المتحف
يوسف سالم الكبيسي

شخص ولكن يجب ان يكون نظام لمن
يريد المجي الي البرج لكي لا يكون
ازدحام واصبات كبير ومشاكل
شعوري:فرحت عندما لقيت المظاهر الرائع وجميل ياريت ان اسافري الي دبي لي اري المظهر مرة اخري

عمل الطالب :صالح قتيبة عبدالغني الاحمر الصــــــــــــــف: 1/2

غير معرف يقول...

في يوم من الأيام ذهبت إلى متحف يسمى "متحف الشيخ فيصل" .

عندما كنا في الباص, كنا ننشد, ونلعب ,ونتكلم, ونقول النكت, ونحل الألغاز, فكان وقتاً حافلاً, وكان معنا أستاذين :أ/حربي وأ/ محمد" وكانا مثل الزبدة والسكر فيتفقان على كل شيء.
وكان أستاذ حربي طيباً,ولكنه كان بعض الأحيان عصبياً,لا يبخل على طالب بمعلومة, فكما قلت كالسكر لذيذ من كل النواحي, أما الأستاذ محمد, فكان جميلاً ,متواضعاً, كريماً, وكان طويلاً وسميناً, وكان يحب الطلاب, رؤوف في كل الأحوال, طري مثل الزبدة, ولا يأكل إلى بالسكر.
عندما وصلت إلى المتحف, كانت مقدمته كالجنة من شدة جمالها! وكان له جدران تتلألأ مثل الشمس, وعندما دخلت كأنني رأيت حلماً!,فكان المتحف يتألق بصوره الجميلة فرأيت صورةً تعبر عن الحرية رأيت طائراً من النار في قفص؛ وتعني هذه الصورة أن الأنسان محبوسً بقفص يشتعل ناراً ليتحمل الحياة الوحيدة, ثم ذهبنا إلى غرفت المتحجرات, فرأيت ذئباً متحجراً, وأحسست بأنه حقيقي وسيهجم علي من شدة لمعان عينه, فكانت عينه تنور مثل الشمس, ثم ذهبنا إلى البئر وأحسست بأنني سوف أموت من شدة الخوف فكان عميقا جدااااً.
كان شعوري رائعاَ ولكنني تمنيت لو بقينا أكثر, وكانت هنالك مشاهد رائعت حتى أنني لم أستطع أن أعبر عنه من شدة روعته وأرجو بأن أذهب عليه مرةً أخرى.

غير معرف يقول...

سافرت الى دبي ورايت هناك برج خليفة فجذبني هذا المنظر وهو اطول برج في العالم عدد طوابق البرج حوالي مئتان طابق ولن تكون الطوابق العليا ماهولة ويتظمن البرج سبعة وخمسيـن مصعد سرعة الطابق نفس سرعة البرق بدأ العمل فيه عام2004 وافتتح البرج عام2010.
لمل رايت المنظر جذب عقلي وكان اجمل منظر رأيته.

الاسم/:-محمود هاشم النهاري

الصف/:-سابع/2

غير معرف يقول...

في يوم الاثنين السابق ذهبت مع المدرسة في رحلة تعليميةالى متحف الشيخ فيصل و عندما وصلنا شاهدنا بعض السفن القديمه و دخلنا من باب كبير وجميل وكان يشع مثل شعاع الشمس و رئينا السيارات القديمة و الحديثة و الصغيره و من ثمذهبنا الى قاعة الاسلحة و كانني ادخل الحرب لاحارب و كان هناك اسلحة قديمة و حديثة و من ثم ذهبنا الى قاعة المتحجرات ويا سبحان الله مااعظم خلقة ورايت هيكل للحيوان الدولفن و ما اجمله ومن ثم راينا قاعة الملابس القديمة و كانت جميله جدا و كانت من اجمل القاعات ومن ثم راينا بئر عمقة 75متر ومن ثم ذهبنا الى المزرعة وراين قفص الارانب و كان هناك مجموعة من الارانب الجميلة و الظريفة جدا

ولقد اثرت فيني تلك الرحلة لانها ارتني اشياء من الماضي و ذكرتني ببعض ايام اجدادي

الاسم:احمد مجدي
الصف:1-1

متحف الشيخ فيصل
في احد الايام ذهبت مع مدرستي الى متحف الشيخ فيصل , عندما كنا في الطريق كنا نظن ان المتحف لن يكون مثيرا لكن عندما دخلنا اكتشفنا ان ما كنا نقوله كان هرا, عندما دخلنا وراينا المنظر صدمنا من هول المفاجئة كان هذا مختلفا تماما عما قلنا, عندما اخذنا مرشدنا انرى المتحف كله بدانامن قسم السيارات فراينا العديد والعديد من السيارات كانت سيارات قديمة جدا وراينا التقدم الذي حدث في المستقبل, وعندماراينا اقدم سيارة في العالم شعرنا باننا نطير في السماء ونحلق بعيدا بعيدا نحو الافاق والنجوم كانت عليها تراب وغبار وكانت بعد اجزئها مدمرة, ثم انطلقنا الى قسم الاسلحةالقديمة مثل السيوف والمسدسات فكانت طويلة وبيضاوية من الامام وكان لها خشبة عريضة من الخلف .

و عندما نا عئدين من الرحلة شعرنا اتجاه هذا المكان انه افضل مكان في العالم اجمع, لن ننسا هذا المكان ابدا.

النهاية
الاسم: عمرو محسن شعبان زيدان
الصف: 1-1

رحلة إلى متحف الشيخ فيصل

ذهبنا بالأمس إلى متحف الشيخ فيصل, و انطلقنا من المدرسة الساعة التاسعة في باص كبير جدا و شديد الإرتفاع عن الأرض, و كان يصحبنا الأستاذ حربي عبدالمنعم و الأستاذ محمد العريض. عندما وصلنا, كان شكل المتحف كالقلعة الحصينة. استقبلنا مشرف على المتحف ليدلنا و يشرح لنا عن كافة المعروضات الموجودة في المتحف. دخلنا إلى أول قاعة و هي قاعة السيارات, و فيها رأينا أروع السيارات القديمة التي كان يقود بعضها عدد من الرؤساء, ثم رأينا أقدم سيارة في العالم! و اسمها "كلاسيكال ستيم كار" التي صنعت في انجلترا عام 1880. و رأيت أغرب دراجة في حياتي فقد كان لها عجلتان, واحدة حجمها كبير جداً كحجم عجلة شاحنة, و الأخرى حجمها صغير جداً كحجم طبق الطعام. ثم ذهبنا إلى قاعة مليئة بالرسومات الجميلة لدرجة أنك تشعر بأنها صور حقيقية. بعد ذلك ذهبنا إلى قاعة الأسلحة, و هنا تبدأ المتعة, حيث رأينا بنادق و خناجر و سيوف و فؤوس و أقواس و الكثير من المسدسات المتنوعة الأشكال, و مما أذهلني أني رأيت أكبر رصاصة في العالم, فقد كان حجمها كبيراً جداً كحجم قارورة الماء الكبيرة. ثم ذهبنا إلى قاعة المتحجرات, فذهلنا برؤية رأس ديناصور متحجر اسمه "موزازور" نادر الوجود, يفوق عمره المائة مليون سنة, كان كبيراً جداً و قد رأينا بعض أسنانه. قبل أن نوشك على الخروج ناداني بعض أصدقائي لأرى معهم بئراً و كان عمقه يفوف الخمسمائة متر . انتهينا من المتحف, وانطلقنا رجوعاً إلى المدرسة.

و قد استمتعنا كثيراً بهذه الرحلة, و تعرفنا على أشياءٍ لم نكن نعرفها, و كانت رحلة جميلة, استمتعنا بها مع أساتذتنا الكرام و لن أنساها أبداً, و خاصة أنني قد التقطت بعض الصور التذكارية التي سأريها لأولادي عندما أكبر. أتمنى أن تتكرر هذه الرحل العلمية المفيدة و الممتعة مرة أخرة.

الطالب: بدر علي أبوشعر
الصف: 1-1

السلام عليكم
متحف الملك فيصل
عند زيارتي الى متحف الملك فيصل وجدت فيه الكثير من الاشياء الفديمة جدا,ولقد كنت مع اصدقائي ومدرسي هناك,ولقد رأينا الكثير من الاشياء ومنها فاعتين كبيرتين للسيارات القديمة,وكانت السيارات القديمة افضل واسرع واقوى من السيارات الجديدة,ومع ذلك فان الناس يستخدمون السيارات الجديدةومع ذلك فانا لا ادري حنى الان ماهو السبب لاستخدامهم السيارات الجديدة بدل القديمة, وكانت هناك قاعة رسومات قديمة ,كانت القاعة رائعة,وقد كانت تلك الرسومات تعود لاقدم العصور وهذا مايميزها, وقد كانت هنام قاعتين كبيرتين للاسلحة القديمة جدا,فاقد رأينا السيوف والبنادق والخناجر وغيرها من الاشياء الرائعة جدا,ولقد كانت هناك فاعة للاثاث المنزلي القديم,فلقد رأينا اللباس اللذي كان يلبسونه انا قديما ورأينا المباسط والمفاخر وغيرها من الاشياء الكثيرة جدا,وكانت هناك فاعة متوسطة الحجم للحيوانات القديمة,فاقد عرضوا علينا عظام ديناصور متحجر وبيضة ديناصور, وغيرها من الحيوانات, ولقدذهبنا الى مزرعة الشيخ فيصل ولقد كانت مليئة بالأشجار,ان ذلك المكان الذي ذهبنا اليه في يوم من الايام لن ننساه طوال حياتنت بسبب ما تضمنه المكان من ذوق القدماء وروعة الرسومات وجمال السيارات واقدم الحيوانات

اسم الطالب:عبدالرحمن جمال
الصف 1-1

غير معرف يقول...

يم الاثنين الماضي دهبت ألي رحله تعليميه ألي الشيخ فيصل وكنت سعيد لانني دهب مع أصدقائي . قبل الرحله كني نتوقع أن المتحف عادي ولكن
عندما دخلنا دهلنا من النضر وكنت
أضير ون الفرحه لانني رايت أحلي متحف في حياتي . وكان شعور أن قد الزمن رجع للوراء كانني رجت للخلف في أحلي عصور العالم وعندم رايت أكبر رصاصه في العلم كنت أطير في السماء عاليا
وأينا أشيء كثير مث السيارات القديمه
والسماك المتحجره التي قد ناهت الملايين من السنين الثياب القديه والبئر الدي يبلغ عمقه 75 مترا وأشياء كثير وأتمني أن ندهب اليها ثانيا. عمل الطالب:أسلام محمد مامون .
الصف : 1-1

عمر محمد عبد الله الصف : 1/1 يقول...

ذهبت لرحلةٍ ترفيهيةٍ بباص المدرسة مع اصدقائيَ و الأستاذ حربي بكر مدرسُ اللغة العربيه يجلس بجانبهِ استاذٌ اللغة الأنجيليزيه ، استاذ محمد الى متحفٍ
مليءٍ بالأثارِ المبهرةِ حيثُ تقف سفينةٌٌ ساكنةْ في وسطِ بحيرة اصطناعيةِ
أمام المتحفِ ضخريُ البنيةِ ، كبيرُ الحجم ، واسعُ المساحةِ و كان يقفُ أمامه رجلٌ سمينٌ ، يظهر عليه الأحترام ُ و الأدب ارشدنا الى قاعات المتحف المختلفه و قد مررنا بصحبته على قاعة السيارات ذات الأحجام و الأعمار و الألوان المختلفه ، و تملك كل سيارةٍ تاريخاً خاصاً بها و على قربٍ من احد الأطرف واجدنا بئرً عميقاً جدا و كأنه الثقب الأسود يسحب الماءَ بعيدا الى اعماقهِ و انطلق الطلابُ يصويرون كل جزءٍ من المتحفِ و بادرت انا بالتصورِ حتى امتلأت "الكاميرا" بالصور حتى اخرها و قد رأينا ايضا كثيراً من اللوح المعبره و المأثرة في طلايقنا الى قاعة الأسلحة التي رأينا فيها كثيراً من البنادق و الخناجر و السيوف العريضةٍ ، الطويلة ،
القصيرة ، الغريبة و قد رأينا أكبر "طلقة" في العالم التي كانت تشبه الصاروخ.
و عند نهاية الزيارة ركبنا الحافلةَ جميعا مستعدين للعودةِ الى المدرسة ، بيتنا الثاني ،و قد ابهرتني و اعجبتني و تلك الرحلة الترفيهية الممتازه لتأمل و التفكر في تراث و اثار اجدادنا العرب القطريون ، لأن انسى هذه الرحلةِ لكثرةِ المفاجَأَتِ التي اهبرتنـــــــــــي .

غير معرف يقول...

ذهبنا إلي متحف الشيخ فيصل في مدينة الشحانية وهذا المتحف من أفضل المتاحف في دولة قطر وهو يمتاز بأنه كبير المساحة ويوجد به كثير من القاعات ولونه ذهبي قريب من الأصفر وهو كالقلعة الحصينة وقبل الدخول إلى المتحف وجدنا بحيرة صغيرة توجد بها سفينة وكانها تعود إلى إلى القرون الوسطى ، ثم دخلنا على المتحف وأول قاعة دخلناها هي قاعة السيارات ويوجد بها سيارات قديمة وحديثة تعود إلى القرن العشرين والوحد وعشرين والقرن التاسع عشر وهي عددها كثر وقد أحسست أني في معرض للسيارات القديمة وقد التقطنا بعض الصور لها ثم توجهنا بعد ذلك إلى قاعة الصور ووجدنا فيها العديد من الصور منها صور الشيخ فيصل وعائلته وأبوه وكيف كانوا يعيشون قديما ورأيت أيضاً عاداتهم وتقاليدهم ولقد احسست أني كنت معهم ثم بعد ذلك توجهنا إلى قاعة الاسلحة ووجدنا فيها اسلحة كثيرة وكبيرة من القرون الوسطى ورأيت اكبر رصاصة في حياتي ورأيت العديد من الأسلحة ثم بعد ذلك خرجنا من المتحف وتوجهنا إلى مزرعة الشيخ فيص وهي كبيرة ورأينا عش للطيور ثم رجعنا إلى المدرسة وكنا سعداء بهذه الرحلة الممتعة وتمنيت لو أنني أعود إل المتحف مرة أخرى.
الإسم/عبدالله سيد إبراهيم شرف الدين
الصف/1ـ1

غير معرف يقول...

في هاذا الصيف ذهبت الى الامارات وشاهت برج خليفه وكان طويل جدا وكأنه ناطح السحب وكان شكله جميل واذا نظرت اليه كأنه طبقات ولونه زاهي مثل لون النجوم والسحب وجميل جدا وبنسبت ارتفاع برج خليفه ارتفاعه828متر وفيه غرف كثيره وراءعه جدا ومن داخل البرج الوان زاهيه في الداخل مثل قوس قزح وفيه مناظر طبيعيه وتم فتح برج خليفه في 4يناير 2010وفيهي 800طابق وجميل جدا واتمنى جميع الناس ان يذهبو اليه وشكرا وكانت رحله جميله جدا جدامع الاصدقاء واتمنى ان ارجع الى برج خليفه واسكن فيه مداى الحياة